السبت، يوليو 30، 2011

الرياضة

الرياضة
استكهولم : نجح معالجون فيزيائيون في السويد بتطوير برنامج تمارين رياضية يحسن لياقة الأشخاص الذين يشكون من الصداع النصفي من دون مفاقمة وضعهم الصحي.
وشملت الدراسة20 شخصاً يعانون من الصداع النصفي الذي يعرف أيضاً بمرض "الشقيقة" وطلبوا منهم اتباع نظام رياضي يقضي بإجراء تمارين على الدراجة 3 مرات أسبوعياً لمدة 3 أشهر وإنما تحت مراقبة معالج فيزيائي متخصص.
وأشارت إيما فاركي من أكاديمية ساهلجرينسكا في جامعة جوتنبرغ في السويد، إلى أن لياقة الذين شاركوا في الدراسة كانت أفضل بكثير بعد فترة التدريب لأن قدرتهم على امتصاص الأوكسجين ارتفعت بشكل ملحوظ".
وأوضحت فاركي أن مريضاً واحداً من العشرين أصيب بعارض صداع نصفي مرتبط بشكل مباشر بجلسة التمارين الرياضية، مؤكدة أن غالبية الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي يتفادون ممارسة التمارين الرياضية لأنهم يخافون من أن يتسبب النشاط الجسدي بعارض صداع نصفي شديد.
وأكد الباحثون أنهم اكتشفوا أن خطر الإصابة بعارض الصداع النصفي المرتبط بهذا النوع من التمارين الرياضية بسيط جداً، وهم ينوون إجراء اختبارات لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدام الرياضة للحؤول دون الإصابة به أو التخفيف من حدته.

ليست هناك تعليقات: